(بتوقيت القدس)

محمد منير النجار-غزة

السلام عليكم تحية طيبة وبعد ما من احد يعلمنا عن اوضاع موظفي2005 ما بعد المصالحة و بارك الله فيكم

منير مرار-بيت دقو

ابناء الياسر لن يستسلموا وسيكون الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير كامل التراب الفلسطيني من النهر للبحر.

عرفات غنام-عقابا

مبروك فوز الشبيبة في بيرزيت

jamal sluman abu hajal -فلسطيني مقيم في لبنان الكريمه

كل لاحترام يا ابو مازن الله معاك واحنا وراك بكل فخر وبكل احترام نحن معه وندعم قراراته وتوجهاته

المكتب الحركي للمهن الطبية-خانيونس

المكتب الحركي للمهن الطبية اقليم غرب خان يونس يتقدم المكتب الحركي للمهن الطبية بخالص احترامة وشكرة لسيادة الرئيس ابو مازن علي قرارة الشجاع في طي صفحة الانقسام وجعلة من الماضي الأليم الذي ألم بشعبنا

جهاد عميرة-القدس

نبارك اتفاق غزة ونطالب بالخطوة التالية وهي ترتيب البيت الفتحاوي الداخلي وانهاء لثورة حتى النصر

هاني عويضة / اليمن-اليمن

تصريح المتحدثة الأمريكية بتأكيدها على وجوب التزام أي حكومة فلسطينية بشكل واضح بمبدئيْ نبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل. فهل ألتزمت حكومتها بلجم الإإستيطان الإسرائيلي . ووقف أعمال قطعان المستوطنين

هاني عويضة / اليمن-اليمن

أتيتم لتحتلوا أرضا ليست أرضكم، لتكمولوا دورة الإستعمار الحديث لتجموا العال من خلال قلب فلسطين النابض. هذه وظيفتكم في هذه المنطقة التي سوف تلفظكم يوما ما وقريبا جدا. فلا هنئت بما كتبت ولا هنئت بالعيش

Jihad Al-Akhras-Gaza - Khan Yunis

قسَّمْ الإخلاصْ لفلسطينْ و لفتحْ الثورة أُقسمْ باللهِ العليّْ العظيمْ أقسمْ بشرفيّْ و مُعتقداتيّْ أقسِّمْ أنْ أكون مُخلصاً لفلسطينْ و أنْ أعملْ على تحريرها باذلاً كُل ماأستطيعْ |•~

عمر -غزة

التحية كل التحية لابناء حركة فتــــــــح

ابوطارق-دير البلح

كل التحيه لرمز الشرعيه ابو مازن ومواقفك تسجل في صفحات التاريخ الفلسطيني المشرف

هاني عويضة / اليمن-الجمهورية اليمنية

. . تحية وتقدير إلى سيادة الأخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية، و " يا جبل ما يهزك ريح"، مزيد من القوة والصلابة . . ونطالب بالإنضمام إلى محمة الجنايات الدولية في لاهاي . .

احسن خلاص-الجزائر

صوت الاسرى فى الجزائر يصدر ملاحق فى عدة جرائد جزائرية ومجلة خاصة بالاسرى أحسن خلاص مدير تحرير صحيفة الجزائر لا يمل ولا يكل يعمل في صمت، يفتح الأبواب والنوافذ، يجتهد بكل ما أوتي من وقت ومال لا يغمض له

عمرو الرقب-غزه

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة. رجاء الثبات على هذا سيادة الرئيس

هاني عويضة / اليمن-اليمن

عقلية متحجرة، بل أحفورة هلامية، عفى عليها الزمن، لن يصل إلى كرسي رئاسة الوزراء، لأن مكانه في مزبلةالتاريخ، ولن يذكره أحد، فكما ان نتنياهو ليس له انجاز يُذكر له، فكذلك هذا الإرهابي نفتالي بينت.

هاين عويضة / اليمن-اليمن

ماذا يريد وزير الإقتصاد الإسرائيلي؟، من مقاله الأخيرة حول انضمام فلسطين إلى المنظمات الدولية واستخفافه واستهجانه لهذه الخطوة ذات الاستحقاق الوطني. فهو لن يفلح الوصول إلى كرس رئاسة الوزراءوالتغني(يتبع)

باسل يوسف مروح النعسان-المغير رام الله

الف الف مبروك ابو العبد

ابوحسن السلال -سوريا دمشق

نهنى الرئيس القائد الاخ ابو مازن على تمسكه بل الثوابت الوطنية وحق العودة وانها لثورة حتى النصر ونحن رجال عاهدنا الله ثم انت ونحن باقوون على العهد والقسم

هاني عويضة-اليمن

مماطلة وتراجع الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن باقي الدفعة الرابعة من الأسرى ما هو إلا لكسب الوقت، كعادتها، من فرض لواقع سياسة الابتزاز والاملاءات والضغوط، مجدداُ مرفوضة.

هاني عويضة -اليمن

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة.

ابو سائد-قلقيلية

استنهاض حركة فتح بالرغم من كل أشكال الضعف التي تعتري تنظيم حركة فتح وحالة التشويه التي لحقت بحركة فتح إلا أن الشعب مازال يراهن عليها لا على غيرها لاستنهاض المشروع الوطني ،لأن فتح تمثل الوطنية الفلسطي

سامح-غزة

أتوسل إلكم أفتحو معبر رفح أنا طالب في بريطانيا وسيسحق مستقبلي

الملتقي الفتخاوي خانيونس-قطاع غزة

نرجو الانضمام لملتقي الفتحاوي خانيونس وشكرا لكم / https://www.facebook.com/almoltgafatehkh

اشرف اللداوى-رفح

التحية كل التحية الى سيادة الرئيس ابو مازن حفظه الله وكل الاحترام والتقدير الى سيادة اللواء حازم عطاالله مدير الشرطة الفلسطينية وجميع قيادة الشرطة

اشرف اللداوى ابو العبد -رفح

اتقدم بالشكر والتقدير لكل من هنئنى بالمولودة رهف ولكم منى كل الاحترام والتقدير دمتم

ماهر عقل-بيتا

الرئيس محمود عباس اشعل ثوره سياسيهودبلوماسيه في العالم على حماس اشعال اي ثوره كما فعل الرئيس عباس وعليهم ان يختاروا ماهو مصالحة الوطن والمواطن اهنئ قيادتنا صاحبة القرارت الجريئه ونحن معكم

ابو ربيع -الوسطي

تحيا الاخت ام على النجار للفقراء والمحتاجين لذوي الاحتياجات الخاصة وخاصه ابناء الفتح ولك الف تحيه ياجبل مايهزك ريح

غادة -الخليل

تحيه اجلال واكبار للاخت ام على النجار عضو لجنة فتح اختك غادة الضفه الغربيه

ابوعاصف -غزة البلد

اتقدم بجزيل الشكر للأخت وفاء النجار (ام على )على ماقدمته لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح خلال 8 سنوات أي في الانقلاب الاسود ----------- ولك اختي ومن اخواني في الحركة جزيل الشكر والعرفان والى الامام

منظمه الشبيبة الفتحاوية-_رفح-رفح

تتقدم حركهالتحرير الوطنى الفلسطينى_ فتح و منظمه الشبيبة الفتحاويةبالتهنئة من الاخ المناضل اشرف اللداوى بالمولودة (رهـــف)والف مبروك يا ابو العبد
ارسل

يرجى تعبئة جميع الحقول

جاري الاضافة .. يرجى الإنتظار ...


عدد الحروف المتبقية:
البيان الختامي للمجلس الاستشاري لحركة فتح
البيان الختامي للمجلس الاستشاري لحركة فتح نشر بتاريخ: 2016-03-31
البيان الختامي للمجلس الاستشاري لحركة فتح كالتالي

استشاري "فتح" يؤكد استمرار التحرك الدولي لكسب المزيد من الاعتراف بدولتنا

أكد دعمه الكامل لجهود الرئيس في التمسك والحفاظ على الثوابت الوطنية

القدس جوهرة مشروعنا الوطني والعاصمة الأبدية لدولتنا

وفا

-أكد المجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، استمرار التحرك الدولي لكسب المزيد من الاعتراف بدولتنا وحقوقنا، وعبر المجلس في بيانه الختامي للدورة العاشرة، اليوم الأربعاء، عن تقديره ودعمه الكامل للجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس وقيادة منظمة التحرير في التمسك والحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية، ومواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته المقدسة.

وشدد على أن القدس هي جوهرة مشروعنا الوطني وهي العاصمة الأبدية لشعبنا ودولتنا، ودعم صمود أهلها ومؤسساتها هو صلب برنامجنا الوطني، وضرورة استمرار المواجهة الجماهيرية مع الاحتلال وميلشياته الاستيطانية من أجل استكمال المشروع الوطني.

وأكد المجلس أهمية رصّ الصفوف وتصليب وضعنا الوطني من خلال الإسراع بعقد المؤتمر العام السابع للحركة، والانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة وتحديد موعد نهائي لعقده.

كما شدد على أهمية رصّ الصفوف وتصليب وضعنا الوطني، من خلال الإسراع بعقد المؤتمر العام السابع للحركة، والانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة وتحديد موعد نهائي لعقده.

وفيما يلي نص البيان:-

عقد المجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، دورة اجتماعاته العاشرة (دورة الشهيد يحيى عاشور- حمدان) بمقر المقاطعة في مدينة رام الله يومي 29 و30-3-2016، وأبّن المجلس فيها الشهيد حمدان من قِبل كل من الأخ الرئيس أبو مازن والأخ أمين سر المجلس أبو علاء مترحمين على روحه الطاهرة، ومستذكرين مناقبه وعطاءه لفلسطين منذ ما قبل الانطلاقة وحتى رمقه الأخير ومن خلال كافة المواقع والمهمات الميدانية والنضالية والقيادية، وتمّ تقديم واجب العزاء لعائلة الفقيد الكبير المتواجدة بافتتاح الجلسة.

كما توقف المجلس عند تزامن انعقاده مع الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد، مؤكدا تمسكه وشعبنا بالأرض والحقوق الثابتة ومترحما على أرواح شهداء الأرض على مرّ العقود، كما استحضر المجلس الذكرى الرابعة عشرة لحصار المقاطعة والبدء بتدميرها متزامنا مع اجتياح مدن الضفة، وبدء حصار الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وترحمّ المجلس على روحه الطاهرة .

وألقى الأخ الرئيس محمود عباس كلمة سياسية تنظيمية شاملة بافتتاح الدورة، أكدّ فيها ضرورة الإسراع بعقد المؤتمر العام السابع للحركة وعقد دورة اعتيادية للمجلس الوطني الفلسطيني، لما لذلك من أهمية قصوى بتصليب الوضع الداخلي لمواجهة التحديات الجسام التي تفرضها علينا قوة الاحتلال بتصعيد استيطانها وقتلها وحصارها، وموقفها الممنهج بقتل حلّ الدولتين وفرص تحقيق السلام العادل؛ وأكد الرئيس تمسك فتح بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، واستمرار العمل على تنشيط مؤسساتها وأطرها .

وتوقف الأخ الرئيس عند خطورة ما تقوم به قوة الاحتلال من قتل متعمد واحتجاز لجثامين الشهداء واستفحال الاستيطان، وتقويض كل الجهود الدولية الرامية لخلق مناخ يوفر أسس الحلّ العادل، وحمّل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع الميدانية .

وأكد أهمية إنصاف المعلمين واتخاذه ما يلزم من قرارات اسهمت بمعالجة اضرابهم الأخير، وأهمية عدم السماح بتدخل أطراف لها أجندات غير بريئة، وأن هذه القضايا المحقة ستتم معالجتها ضمن الإمكانات المتاحة .

كما توقف الأخ الرئيس عند الهبة الجماهيرية والتي بدأت بعد تدنيس الاحتلال وغلاة متطرفيه لباحات المسجد الأقصى ولاستباحتهم للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية. محملا اسرائيل كامل المسؤولية عن استمرار القتل والإعدامات الميدانية وهدم البيوت وسياسات العقاب الجماعي، وما يترتب على هذه الإجراءات من نتائج، وأكدّ أننا لن نستطيع الاستمرار بتطبيق الاتفاقات الموقعة مع دولة الاحتلال الاسرائيلي من طرف واحد.

كما أكد الرئيس إصرارنا على استرداد الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية فصائلية ببرنامج "م.ت.ف" والتحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية، واستمرار تحملنا مسؤولياتنا تجاه شعبنا الصامد بغزة لإنهاء الحصار وتمكينه من الحياة الحرّة الكريمة .

كما تطرق الرئيس لاستمرار حراكنا السياسي والدبلوماسي من خلال التوجه لمجلس الأمن الدولي، لاستصدار قرار يدين الاستيطان ويؤكد مسؤولية المجتمع الدولي بوقفه وإزالته لإنقاذ حلّ الدولتين.

 وأكد الدعم الفلسطيني الصريح للأفكار الفرنسية الداعية لعقد مؤتمر دولي، يضع آلية لإنهاء الاحتلال ويعيد الزخم الدولي المطلوب للقضية الفلسطينية من خلال اشراك دول وأطراف دولية عديدة بهذا الجهد .

وشدد على استمرارنا بتعزيز المكانة القانونية لدولة فلسطين من خلال الانضمام للمعاهدات والمنظمات الدولية وكسب المزيد من الاعتراف الدولي، من جهة أخرى الاستمرار ببناء المؤسسات الوطنية العامة والخاصة من مدن صناعية ومستشفيات تخصصية وغيرها نحو تجسيد أسس الدولة.

هذا وقد شارك أعضاء المجلس الاستشاري بنقاش مستفيض حول الأوضاع الوطنية والسياسية والتنظيمية، مؤكدين على :

- أهمية رصّ الصفوف وتصليب وضعنا الوطني من خلال الإسراع بعقد المؤتمر العام  السابع للحركة، والانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة وتحديد موعد نهائي لعقده.

- كما عبر المجلس الاستشاري عن القلق البالغ من انسداد الافق السياسي جراء سياسات الاحتلال، وأكد ضرورة استمرار المواجهة الجماهيرية مع الاحتلال وميليشياته الاستيطانية من أجل استكمال المشروع الوطني الفلسطيني، وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة، واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية على أساس التمثيل النسبي الكامل لتحقيق الانتقال الامن وانهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية.

- أن الهبّة الجماهيرية، انطلقت من القدس ردا على اجتياحات المسجد الأقصى وتدنيس المقدسات، وهي صرخة لمواجهة الاحتلال والقمع والحصار .

- أن القدس هي جوهرة مشروعنا الوطني وهي العاصمة الأبدية لشعبنا ودولتنا ودعم صمود أهلها ومؤسساتها وهو صلب برنامجنا الوطني.

- يدعو المجلس الاستشاري الحكومة لإيلاء القضايا الاجتماعية الاهمية القصوى، ودعم صمود المواطن على ارضه، خاصة في القدس والمناطق المهددة بالاستيطان وتوجيه سياسات الحكومة الاقتصادية والاجتماعية لدعم المنتج الوطني وحماية الشرائح الاكثر عوزا.

- الاهتمام بالشتات الفلسطيني لما يمثّله ذلك من حلقة مركزية بمشروعنا الوطني، وإعادة النظر بالأطر الوطنية والحركية التي تتعامل معه، مؤكدين التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

- استمرار التحرك الدولي لكسب المزيد من الاعتراف بدولتنا وحقوقنا.

وإن المجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" باعتباره ممثلا للخبرة المتراكمة لأجيال الحركة المتعاقبة، يؤكد تمسكه بفتح كفكرة وثورة للتحرر والانفتاح والتعايش بمنطقة يريدون تفكيكها وتقسيمها وشرذمتها والحكم عليها بالانغلاق والتطرف والإرهاب .

 إننا نمثّل إرادة جماعية لحركة عملاقة قادت شعبنا في أحلك الظروف وحولته من جموع لاجئين لشعب يعتز بوطنيته وأرضه وقيمه وصاغت له تمثيلا وطنيا مستقلا من خلال "م.ت.ف" قادرة رغم التحديات، على قيادته نحو تجسيد الاستقلال والسيادة بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف .

ويعبر المجلس عن تقديره ودعمه الكامل للجهود الكبيرة التي يبذلها السيد الرئيس وقيادة منظمة التحرير في التمسك والحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية، ومواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته المقدسة.

 إن المجلس الاستشاري ينحني إجلالا لشهدائنا الأبرار ويتوجه بالتحية والإكبار لأسرانا البواسل في زنازين الاحتلال، وإلى جرحانا الأبطال وإلى جموع شعبنا الصامد، مجددا العهد والقسم حتى تحقيق الاستقلال والسيادة .