(بتوقيت القدس)

محمد منير النجار-غزة

السلام عليكم تحية طيبة وبعد ما من احد يعلمنا عن اوضاع موظفي2005 ما بعد المصالحة و بارك الله فيكم

منير مرار-بيت دقو

ابناء الياسر لن يستسلموا وسيكون الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير كامل التراب الفلسطيني من النهر للبحر.

عرفات غنام-عقابا

مبروك فوز الشبيبة في بيرزيت

jamal sluman abu hajal -فلسطيني مقيم في لبنان الكريمه

كل لاحترام يا ابو مازن الله معاك واحنا وراك بكل فخر وبكل احترام نحن معه وندعم قراراته وتوجهاته

المكتب الحركي للمهن الطبية-خانيونس

المكتب الحركي للمهن الطبية اقليم غرب خان يونس يتقدم المكتب الحركي للمهن الطبية بخالص احترامة وشكرة لسيادة الرئيس ابو مازن علي قرارة الشجاع في طي صفحة الانقسام وجعلة من الماضي الأليم الذي ألم بشعبنا

جهاد عميرة-القدس

نبارك اتفاق غزة ونطالب بالخطوة التالية وهي ترتيب البيت الفتحاوي الداخلي وانهاء لثورة حتى النصر

هاني عويضة / اليمن-اليمن

تصريح المتحدثة الأمريكية بتأكيدها على وجوب التزام أي حكومة فلسطينية بشكل واضح بمبدئيْ نبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل. فهل ألتزمت حكومتها بلجم الإإستيطان الإسرائيلي . ووقف أعمال قطعان المستوطنين

هاني عويضة / اليمن-اليمن

أتيتم لتحتلوا أرضا ليست أرضكم، لتكمولوا دورة الإستعمار الحديث لتجموا العال من خلال قلب فلسطين النابض. هذه وظيفتكم في هذه المنطقة التي سوف تلفظكم يوما ما وقريبا جدا. فلا هنئت بما كتبت ولا هنئت بالعيش

Jihad Al-Akhras-Gaza - Khan Yunis

قسَّمْ الإخلاصْ لفلسطينْ و لفتحْ الثورة أُقسمْ باللهِ العليّْ العظيمْ أقسمْ بشرفيّْ و مُعتقداتيّْ أقسِّمْ أنْ أكون مُخلصاً لفلسطينْ و أنْ أعملْ على تحريرها باذلاً كُل ماأستطيعْ |•~

عمر -غزة

التحية كل التحية لابناء حركة فتــــــــح

ابوطارق-دير البلح

كل التحيه لرمز الشرعيه ابو مازن ومواقفك تسجل في صفحات التاريخ الفلسطيني المشرف

هاني عويضة / اليمن-الجمهورية اليمنية

. . تحية وتقدير إلى سيادة الأخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية، و " يا جبل ما يهزك ريح"، مزيد من القوة والصلابة . . ونطالب بالإنضمام إلى محمة الجنايات الدولية في لاهاي . .

احسن خلاص-الجزائر

صوت الاسرى فى الجزائر يصدر ملاحق فى عدة جرائد جزائرية ومجلة خاصة بالاسرى أحسن خلاص مدير تحرير صحيفة الجزائر لا يمل ولا يكل يعمل في صمت، يفتح الأبواب والنوافذ، يجتهد بكل ما أوتي من وقت ومال لا يغمض له

عمرو الرقب-غزه

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة. رجاء الثبات على هذا سيادة الرئيس

هاني عويضة / اليمن-اليمن

عقلية متحجرة، بل أحفورة هلامية، عفى عليها الزمن، لن يصل إلى كرسي رئاسة الوزراء، لأن مكانه في مزبلةالتاريخ، ولن يذكره أحد، فكما ان نتنياهو ليس له انجاز يُذكر له، فكذلك هذا الإرهابي نفتالي بينت.

هاين عويضة / اليمن-اليمن

ماذا يريد وزير الإقتصاد الإسرائيلي؟، من مقاله الأخيرة حول انضمام فلسطين إلى المنظمات الدولية واستخفافه واستهجانه لهذه الخطوة ذات الاستحقاق الوطني. فهو لن يفلح الوصول إلى كرس رئاسة الوزراءوالتغني(يتبع)

باسل يوسف مروح النعسان-المغير رام الله

الف الف مبروك ابو العبد

ابوحسن السلال -سوريا دمشق

نهنى الرئيس القائد الاخ ابو مازن على تمسكه بل الثوابت الوطنية وحق العودة وانها لثورة حتى النصر ونحن رجال عاهدنا الله ثم انت ونحن باقوون على العهد والقسم

هاني عويضة-اليمن

مماطلة وتراجع الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن باقي الدفعة الرابعة من الأسرى ما هو إلا لكسب الوقت، كعادتها، من فرض لواقع سياسة الابتزاز والاملاءات والضغوط، مجدداُ مرفوضة.

هاني عويضة -اليمن

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة.

ابو سائد-قلقيلية

استنهاض حركة فتح بالرغم من كل أشكال الضعف التي تعتري تنظيم حركة فتح وحالة التشويه التي لحقت بحركة فتح إلا أن الشعب مازال يراهن عليها لا على غيرها لاستنهاض المشروع الوطني ،لأن فتح تمثل الوطنية الفلسطي

سامح-غزة

أتوسل إلكم أفتحو معبر رفح أنا طالب في بريطانيا وسيسحق مستقبلي

الملتقي الفتخاوي خانيونس-قطاع غزة

نرجو الانضمام لملتقي الفتحاوي خانيونس وشكرا لكم / https://www.facebook.com/almoltgafatehkh

اشرف اللداوى-رفح

التحية كل التحية الى سيادة الرئيس ابو مازن حفظه الله وكل الاحترام والتقدير الى سيادة اللواء حازم عطاالله مدير الشرطة الفلسطينية وجميع قيادة الشرطة

اشرف اللداوى ابو العبد -رفح

اتقدم بالشكر والتقدير لكل من هنئنى بالمولودة رهف ولكم منى كل الاحترام والتقدير دمتم

ماهر عقل-بيتا

الرئيس محمود عباس اشعل ثوره سياسيهودبلوماسيه في العالم على حماس اشعال اي ثوره كما فعل الرئيس عباس وعليهم ان يختاروا ماهو مصالحة الوطن والمواطن اهنئ قيادتنا صاحبة القرارت الجريئه ونحن معكم

ابو ربيع -الوسطي

تحيا الاخت ام على النجار للفقراء والمحتاجين لذوي الاحتياجات الخاصة وخاصه ابناء الفتح ولك الف تحيه ياجبل مايهزك ريح

غادة -الخليل

تحيه اجلال واكبار للاخت ام على النجار عضو لجنة فتح اختك غادة الضفه الغربيه

ابوعاصف -غزة البلد

اتقدم بجزيل الشكر للأخت وفاء النجار (ام على )على ماقدمته لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح خلال 8 سنوات أي في الانقلاب الاسود ----------- ولك اختي ومن اخواني في الحركة جزيل الشكر والعرفان والى الامام

منظمه الشبيبة الفتحاوية-_رفح-رفح

تتقدم حركهالتحرير الوطنى الفلسطينى_ فتح و منظمه الشبيبة الفتحاويةبالتهنئة من الاخ المناضل اشرف اللداوى بالمولودة (رهـــف)والف مبروك يا ابو العبد
ارسل

يرجى تعبئة جميع الحقول

جاري الاضافة .. يرجى الإنتظار ...


عدد الحروف المتبقية:
رسالة حركتنا (3)
رسالة حركتنا (3) نشر بتاريخ: 2014-04-14




  العمل الجماهيري و صفات العضو الحركي ال6

  إن للعمل التنظيمي معيار أساسي هو مدي القدرة على التواصل والإتحاد مع الشعب والناس وتعبئته وكسب ثقته، ولذلك فأن صفة أوقدرة التعاطي مع الجماهير هي قدرة أساسية يجب أن يتصف بها عضو التنظيم حُكما، لأن خسارة الشعب تعني خسارة القدرة على خدمة الشعب.

 السلاح الأساسي لهذه القدرة هو خدمة الناس والتعلم منهم وقيادتهم ، ولتحقيق ذلك يجب أن يتوفر لدي العضو عدة صفات أهمها مايلي:

 الصفة الاولي: يجب أن يتمتع العضو بميزة العدالة والأنصاف، وهي من أرقى القيم في الحكم والتنظيم، وللعلاقات بين الناس .. وإن كل هناك عضولا يتصف بميزة العدالة والإنصاف فهو عضو غير ناضج وغير فاعل  .. وهو بحاجة إلى إعادة تأهيل.

 الصفة الثانية : القدرة على خدمة الشعب، كل الشعب، وأن أي انبراء للعمل العام والمهمات العامة يجب أن يكون هو فى خدمة المجموع ، ولنا خير مثال حديث بذلك هو قيام كادر متقدم من أبناء حركة فتح في فلسطين بحملة (تطوع) التي ساهمت بمساعدة الناس في قطف للزيتون وحملة نظافة والمساهمة بالمقاومة الشعبية في محافظات الوطن.

  الصفة الثالثة :احترام قيم الناس وكراماتهم .. من لا يحترم قيم الناس، وهي المستمدة من ديننا الاسلامي العظيم، ومن الدين المسيحي في فلسطين، ومن تراث حركتنا ومجتمعنا وأمتنا المنفتحة عالميا، أو من لا يوقر كرامات الناس لايستحق أن يكون عضواً في أي تنظيم مناضل أو سياسي.

  الصفة الرابعة :التعلم من الناس، من عاداتهم وتقاليدهم وخبراتهم التاريخية، وعدم الاستخفاف بذلك التراكم التاريخي وحتى الفردي لخبرات وتجارب الناس .. وهذه الصفة هامة جداً لكل عضو لكي يتطورهو في حد ذاته.

  الصفة الخامسة : الوقوف في وجه المسيئين للناس، من أجل كسب ثقة الجماهير والانخراط مع الجماهير في بناء الوطن .

 الصفة السادسة : محاربة النزعات الخاطئة والأمراض الاجتماعية ابتداء من النزعات التي تقسم الشعب أو تخون أو تكفّر أو تشوه نضالاته، وتلك المنحرفة في بعض الاتجاهات الدينية ، أو تلك النزعات المناطقية أو العشائرية، أوالتي تميز بين الرجل والمرأة أو غيرها .

إن هذه الصفات في حال توفرها لدي أعضاء التنظيم يكون لدينا تنظيم يمكن له القيام بالمهام الجماهيرية المنوطة به بإرادة العطاء، وبإذن الله. 

 نبذ الاحتلال عالميا ومواجهة خطر التهويد

في دولة (اسرائيل) يعيش أبناء الشعبين، يهوداً وعرباً،أغلبية وأقلية، الجميع مواطنو "الدولة" والمعاملة معهم يجب أن تكون متساوية، هذه الحقائق الأساسية هي الحجر الأساسي لكل نظام ديمقراطي. هكذا كتبت أسرة التحرير في صحيفة (هآرتس-الأرض) العبرية.  

لكن دعونا نرى الواقع الحقيقي المعاش:  لقد تم بلورة دائرة الاستيطان في "الهستدروت" الصهيونية وهي الذراع التنفيذي للحكومة ، إذ يعكفون الآن على خطة لتهويد الجليل ولخلق توازن ديمغرافي مع المواطنين العرب كما يخططون ، وهدف الخطة هو إستيعاب 100 الف يهودي في الجليل الفلسطيني.

 الدولة الصهيونية  تشجع اليهود وتمكنهم من السكن في بلادنا، ومنها في الضفة التي يصرون على تسميتها (يهودا والسامرة) كذبا على التاريخ، وفي نفس الوقت تفرض الحكومة الاسرائيلية قيوداً مشددة على التنمية في مجتمع ال48، وتحد من التوسع الطبيعي ل"غير اليهود"، و(إسرائيل) ومنذ عام 1948 لا تسمح بإقامة بلدات عربية جديدة في الجليل رغم الاكتظاظ المتفجر في البلدات القديمة.

ونضيف لما سبق كارثة مخطط "برافر" في النقب الذي من المتوقع أن يؤدي الى اخلاء عشرات ألوف البدو من البلدات التي يعيشون فيها ... فالعرب يطردون من قراهم وتصادر أراضيهم في النقب والجليل وفي كل الاراضي الفلسطينية عام 48 .

هذا في العمق الفلسطيني، والأمر أسوأ منه في الضفة الغربية وفي غزة ، فالاحتلال يخلي السكان الفلسطينيين في غور الأردن، ويستولي على أراضيهم في كل مكان .. وها هي المستوطنات الاسرائيلية تتضخم وتزداد عدداً كل ذلك على حساب السكان الأصليين وهم نحن الفلسطينيين ...ومع كل ذلك يدعي الاسرائيليون بأنهم واحة الديمقراطية في المنطقة! أي ديمقراطية تلك التي يتحدثون عنها؟ إنهم يمثلون أسوأ حالات العنصرية والوحشية في العالم.

إن من واجبنا كفلسطينيين وعرب أن نبرز ونفضح السياسات والممارسات الصهيونية العنصرية اليومية على الأرض، ولنصنع معا مزيداً من العزلة الاقليمية والدولية لهذا الكيان، ولنشدد من مفاعيل منهج المقاومة، والسعي لجعل هذا الاحتلال البغيض ومستوطنوه (ونتاجهم) منبوذين.

  رسالة حركتنا

*رسالة حركتنا هي مدونة حركة التحرير الوطني الفلسطينيفتح التي تصدرها اللجنة المركزية للحركة بالتفاعل المتبادل مع أبناء الحركة في كل مكان.

**تأتي رسالتنا: على قاعدة أن النهوض والتقدم والتغيير والتفكير الايجابي والعمل المتواصل يأتي عبر تبادلية الفهم والتواصل المشترك. وعبر شربنا من ذات البئر الصافي، وإن اختلفت الأدوات والوسائل والمغارف فما هي إلا طُرُق تعبير متنوعة  ومقبولة.

***في كل عضو من أبناء حركة فتح الفتيّة ، في الأعضاء والكوادر، في شعبنا الفلسطيني البطل الكثير من العطاء والكثير من الوعي والكثير من القدرة على الفعل الذي نستحثه معاً لأن يظهر ، لأن الحركة بكم تزدهر، وبأبنائها الأشاوس والفاعلين والمبدعين تبرز في الأفق الوطني والعالمي شمسا ساطعة تكونونها.

وإنها لثورة حتى النصر

23 ديسمبر 2013

أمانة سر اللجنة المركزية