(بتوقيت القدس)

محمد منير النجار-غزة

السلام عليكم تحية طيبة وبعد ما من احد يعلمنا عن اوضاع موظفي2005 ما بعد المصالحة و بارك الله فيكم

منير مرار-بيت دقو

ابناء الياسر لن يستسلموا وسيكون الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير كامل التراب الفلسطيني من النهر للبحر.

عرفات غنام-عقابا

مبروك فوز الشبيبة في بيرزيت

jamal sluman abu hajal -فلسطيني مقيم في لبنان الكريمه

كل لاحترام يا ابو مازن الله معاك واحنا وراك بكل فخر وبكل احترام نحن معه وندعم قراراته وتوجهاته

المكتب الحركي للمهن الطبية-خانيونس

المكتب الحركي للمهن الطبية اقليم غرب خان يونس يتقدم المكتب الحركي للمهن الطبية بخالص احترامة وشكرة لسيادة الرئيس ابو مازن علي قرارة الشجاع في طي صفحة الانقسام وجعلة من الماضي الأليم الذي ألم بشعبنا

جهاد عميرة-القدس

نبارك اتفاق غزة ونطالب بالخطوة التالية وهي ترتيب البيت الفتحاوي الداخلي وانهاء لثورة حتى النصر

هاني عويضة / اليمن-اليمن

تصريح المتحدثة الأمريكية بتأكيدها على وجوب التزام أي حكومة فلسطينية بشكل واضح بمبدئيْ نبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل. فهل ألتزمت حكومتها بلجم الإإستيطان الإسرائيلي . ووقف أعمال قطعان المستوطنين

هاني عويضة / اليمن-اليمن

أتيتم لتحتلوا أرضا ليست أرضكم، لتكمولوا دورة الإستعمار الحديث لتجموا العال من خلال قلب فلسطين النابض. هذه وظيفتكم في هذه المنطقة التي سوف تلفظكم يوما ما وقريبا جدا. فلا هنئت بما كتبت ولا هنئت بالعيش

Jihad Al-Akhras-Gaza - Khan Yunis

قسَّمْ الإخلاصْ لفلسطينْ و لفتحْ الثورة أُقسمْ باللهِ العليّْ العظيمْ أقسمْ بشرفيّْ و مُعتقداتيّْ أقسِّمْ أنْ أكون مُخلصاً لفلسطينْ و أنْ أعملْ على تحريرها باذلاً كُل ماأستطيعْ |•~

عمر -غزة

التحية كل التحية لابناء حركة فتــــــــح

ابوطارق-دير البلح

كل التحيه لرمز الشرعيه ابو مازن ومواقفك تسجل في صفحات التاريخ الفلسطيني المشرف

هاني عويضة / اليمن-الجمهورية اليمنية

. . تحية وتقدير إلى سيادة الأخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية، و " يا جبل ما يهزك ريح"، مزيد من القوة والصلابة . . ونطالب بالإنضمام إلى محمة الجنايات الدولية في لاهاي . .

احسن خلاص-الجزائر

صوت الاسرى فى الجزائر يصدر ملاحق فى عدة جرائد جزائرية ومجلة خاصة بالاسرى أحسن خلاص مدير تحرير صحيفة الجزائر لا يمل ولا يكل يعمل في صمت، يفتح الأبواب والنوافذ، يجتهد بكل ما أوتي من وقت ومال لا يغمض له

عمرو الرقب-غزه

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة. رجاء الثبات على هذا سيادة الرئيس

هاني عويضة / اليمن-اليمن

عقلية متحجرة، بل أحفورة هلامية، عفى عليها الزمن، لن يصل إلى كرسي رئاسة الوزراء، لأن مكانه في مزبلةالتاريخ، ولن يذكره أحد، فكما ان نتنياهو ليس له انجاز يُذكر له، فكذلك هذا الإرهابي نفتالي بينت.

هاين عويضة / اليمن-اليمن

ماذا يريد وزير الإقتصاد الإسرائيلي؟، من مقاله الأخيرة حول انضمام فلسطين إلى المنظمات الدولية واستخفافه واستهجانه لهذه الخطوة ذات الاستحقاق الوطني. فهو لن يفلح الوصول إلى كرس رئاسة الوزراءوالتغني(يتبع)

باسل يوسف مروح النعسان-المغير رام الله

الف الف مبروك ابو العبد

ابوحسن السلال -سوريا دمشق

نهنى الرئيس القائد الاخ ابو مازن على تمسكه بل الثوابت الوطنية وحق العودة وانها لثورة حتى النصر ونحن رجال عاهدنا الله ثم انت ونحن باقوون على العهد والقسم

هاني عويضة-اليمن

مماطلة وتراجع الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن باقي الدفعة الرابعة من الأسرى ما هو إلا لكسب الوقت، كعادتها، من فرض لواقع سياسة الابتزاز والاملاءات والضغوط، مجدداُ مرفوضة.

هاني عويضة -اليمن

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة.

ابو سائد-قلقيلية

استنهاض حركة فتح بالرغم من كل أشكال الضعف التي تعتري تنظيم حركة فتح وحالة التشويه التي لحقت بحركة فتح إلا أن الشعب مازال يراهن عليها لا على غيرها لاستنهاض المشروع الوطني ،لأن فتح تمثل الوطنية الفلسطي

سامح-غزة

أتوسل إلكم أفتحو معبر رفح أنا طالب في بريطانيا وسيسحق مستقبلي

الملتقي الفتخاوي خانيونس-قطاع غزة

نرجو الانضمام لملتقي الفتحاوي خانيونس وشكرا لكم / https://www.facebook.com/almoltgafatehkh

اشرف اللداوى-رفح

التحية كل التحية الى سيادة الرئيس ابو مازن حفظه الله وكل الاحترام والتقدير الى سيادة اللواء حازم عطاالله مدير الشرطة الفلسطينية وجميع قيادة الشرطة

اشرف اللداوى ابو العبد -رفح

اتقدم بالشكر والتقدير لكل من هنئنى بالمولودة رهف ولكم منى كل الاحترام والتقدير دمتم

ماهر عقل-بيتا

الرئيس محمود عباس اشعل ثوره سياسيهودبلوماسيه في العالم على حماس اشعال اي ثوره كما فعل الرئيس عباس وعليهم ان يختاروا ماهو مصالحة الوطن والمواطن اهنئ قيادتنا صاحبة القرارت الجريئه ونحن معكم

ابو ربيع -الوسطي

تحيا الاخت ام على النجار للفقراء والمحتاجين لذوي الاحتياجات الخاصة وخاصه ابناء الفتح ولك الف تحيه ياجبل مايهزك ريح

غادة -الخليل

تحيه اجلال واكبار للاخت ام على النجار عضو لجنة فتح اختك غادة الضفه الغربيه

ابوعاصف -غزة البلد

اتقدم بجزيل الشكر للأخت وفاء النجار (ام على )على ماقدمته لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح خلال 8 سنوات أي في الانقلاب الاسود ----------- ولك اختي ومن اخواني في الحركة جزيل الشكر والعرفان والى الامام

منظمه الشبيبة الفتحاوية-_رفح-رفح

تتقدم حركهالتحرير الوطنى الفلسطينى_ فتح و منظمه الشبيبة الفتحاويةبالتهنئة من الاخ المناضل اشرف اللداوى بالمولودة (رهـــف)والف مبروك يا ابو العبد
ارسل

يرجى تعبئة جميع الحقول

جاري الاضافة .. يرجى الإنتظار ...


عدد الحروف المتبقية:
رسالة حركتنا 2 (ماذا يفعل التنظيم للاستيطان؟)
رسالة حركتنا 2 (ماذا يفعل التنظيم للاستيطان؟) نشر بتاريخ: 2014-03-26

ماذا يفعل التنظيم للاستيطان؟

 

          الاستيطان سرطان لأنه بتوسعه يلتهم الأراضي الفلسطينية، ويدمر البيئة ويسرق المياه الجوفية وربما النفط ، وينتهك كرامة الفلسطيني بسرقة أرضه وبتشغيل بعضهم تحت ضغط الحاجة في المستوطنات أو المستدمرات.

          الاستعمار الجديد في أرضنا منحة للمهاجرين الاسرائيليين الجدد، ومنحة للعسكريين الإسرائيليين المتقاعدين ، ومنحة للمتطرفين يغلقون فيها بوابة الحل ويلقون بالمفاتيح في مجاري المستوطنات ، ويعتدون ويعربدون.

          نقول لا كبيرة للمستوطنات لأن قبولنا بالحل المتمثل بدولتين على أرض فلسطين التاريخية لا يعني أن تكون الأرض المخصصة للدولة الفلسطينية مسلوبة الإرادة وناقصة السيادة ومليئة بالثغرات كأنها قطعة الجبنة السويسرية.

          نقول لا كبيرة للمستوطنات لأن سلام الشجعان الذي نادى به الخالد ياسر عرفات يعني الجدية والندية والمصداقية في التعامل والتفاوض، ولا يعني الالتفاف والتحايل والتزوير للحقائق كما تفعل حكومة (نتنياهو).

          إن لا كبيرة للمستوطنات يجب أن تترجم من قبلنا كمواطنين وأبناء الحركة على الأرض الواقع بتصعيد المقاومة الشعبية من جهة ، والإنتهاء من تكريس مقاطعة بضائع المستوطنات باعتبارها ستصبح ثقافة مجتمعية تؤدي لمجتمع وسوق خالٍ من بضائع المستوطنات، كما تعني هذه اللا الكبيرة وقف بذاءة اللسان تجاه السلطة الوطنية الفلسطينية من سياسيي الطحالب، والتعاون معاً لتحقيق المصالحة وإزالة آثار الانقلاب والانقسام، وتحقيق حدة القرار ما يؤثر ايجابا في نضالنا العربي والدولي.

          كل إطار في المناطق والشعب والأقاليم، وكل عضو في التنظيم، بل كل فلسطيني يستطيع أن يقرر مقاطعة المستوطنات في الحد الأدنى بتحرى رفض استهلاك أي منتج ليس فقط امتثالا للقانون، وإنما بالايمان المطلق أن في ذلك تحقيق لأهدافنا ومنطلقاتنا وحريتنا وكرامتنا.

 

الأعضاء في موقع القيادة والاحترام المتبادل

 

بالأعضاء الأقوياء إنتماءً ووعيا وفكرا وعملا نبني التنظيم الصلب القادر على حماية الحركة والقضية، وتصعيد نضالها وتنفيذ برامجها والوصول الآمن إلى أهدافها المرحلية والاستراتيجية .

 في حين أن الأعضاء يبحثون عن معنى حقيقي لانتمائهم ووجودهم وكيفية القيام بمهامهم والاتصال والتواصل معهم وعدم تركهم في معركة البناء الوطني منفردين، وعدم الاندماج الحقيقي في الهياكل، فانهم مدعوون للنضال الشاق داخل الحركة وليس للقيام بنزهة.

حينما يبحث العضو عن مهمة عمل حركية فانه يتحمل المسؤولية فيها، و يتكفل بمقومات نجاحها تلك الحركية والمادية والمعنوية، بحيث تصبح إمكانية قيامه بها مرتبطة بالانجاز لا الصدارة الفارغة، وإن العضو الذي يشعر بسرور بالمهام التي تتحداه هو العضو الايجابي والفاعل وليس ذاك السلبي التّعِس.

لا خلاف حول حقيقة أن الإنسان الذي يؤدي عمله بسرور ورغبة مسبقة ثم بإرادة الانجاز لا بد أن يكون ناجحاً، وهذا ينعكس على الإطار وبالتالي على الهيكل التنظيمي .

 على الأعضاء في موقع القيادة التعرف الرشيق على احتياجات الأعضاء وطموحاتهم وأفكارهم وقدراتهم وتساؤلاتهم واهتماماتهم، وأيضا التواجد الميداني بينهم والاستماع لهم بشفافية واهتمام وبصدق ومحبة، وبتطبيق مبدأ النقد البنَّاء والنقاش الملتزم في داخل الإطار.

 إن الاجتماعات واللقاءات مكان هام للتواصل حيث لا مناص منها للربط والمراقبة واتخاذ القرار والتشغيل والتواصل والتفاعل والمتابعة.

إن اهتمام القيادة بالأعضاء لا يقتصر على احتياجاتهم الميدانية أو الفكرية والثقافية بل يتعداها الى أهمية الشعور بأحاسيسهم ومشاركتهم بأفراحهم وأتراحهم، لأن ذلك شرط لا غنى عنه لأية شخصيات في موقع القيادة وتريد أن تمارس ادارة وقيادة ناجحة.

          إن إغفال الأعضاء في مواقع القيادة في الهرم التنظيمي للأحاسيس الإنسانية لدى الأعضاء، أو التغاضي عن متطلباتهم، سواء أحصل ذلك عمدا أو عن غير قصد، يجعل العضو يظن أن قيادته لا تَحْمِلَهُ على محمل الجِد فيشك في قيمته ودوره بالنسبة للمهمة التي يؤديها ، لا بل يمكن أن يفقد احترامه لنفسه، وبهذا يكون قد دفع أغلى ثمن أي ثقته بنفسه، لذا فإن من واجب ]الأعضاء في موقع القيادة[ أن يعملوا على عدم وصول العضو إلى هذا المستوى من الشعور، بل عليهم تنمية ثقافة الاعتزاز بالحركة وبالنفس واحترامه للمهمة التي يقوم بها ولذاته .

          إن عدم إحترام العضو لموقعه ومهام عمله وانفصاله عن واقعه الحركي، يؤدي حتماً إلى شعوره   بالضياع ويصبح انتماؤه هشا مشروطا، وقد يصل العضو إلى  درجة فقدان الشعور بالانتماء للتنظيم، وهذا مكمن الخطر الحقيقي في الوحدة الفكرية النضالية للأعضاء في الحركة وفي قدرة العضو على الاستمرار.

          على الأعضاء في موقع المسؤولية أو ما يصطلح عليهم ب"القيادات" في كافة الأطر أن تعي حساسية وأهمية تكريس الاحترام والثقة والاهتمام بالأعضاء في قراءة واقعية وصادقة لما يتم ويحدث في الهيكل الحركي، وما تتناقله الجماهير، وأن يعملوا على وضع آفاق واقعية أيضا للحلول وتنفيذ برامج تساهم في تنمية أو بناء شخصية العضو الفعّال، وللارتباط بالجماهير.

 رسالة حركتنا

*رسالة حركتنا هي مدونة حركة التحرير الوطني الفلسطينيفتح التي تصدرها اللجنة المركزية للحركة بالتفاعل المتبادل مع أبناء الحركة في كل مكان.

**تأتي رسالتنا: على قاعدة أن النهوض والتقدم والتغيير والتفكير الايجابي والعمل المتواصل يأتي عبر تبادلية الفهم والتواصل المشترك. وعبر شربنا من ذات البئر الصافي، وإن اختلفت الأدوات والوسائل والمغارف فما هي إلا طُرُق تعبير متنوعة  ومقبولة.

***في كل عضو من أبناء حركة فتح الفتيّة ، في الأعضاء والكوادر، في شعبنا الفلسطيني البطل الكثير من العطاء والكثير من الوعي والكثير من القدرة على الفعل الذي نستحثه معاً لأن يظهر ، لأن الحركة بكم تزدهر، وبأبنائها الأشاوس والفاعلين والمبدعين تبرز في الأفق الوطني والعالمي شمسا ساطعة تكونونها.

وإنها لثورة حتى النصر

7ديسمبر 2013

أمانة سر اللجنة المركزية