(بتوقيت القدس)

محمد منير النجار-غزة

السلام عليكم تحية طيبة وبعد ما من احد يعلمنا عن اوضاع موظفي2005 ما بعد المصالحة و بارك الله فيكم

منير مرار-بيت دقو

ابناء الياسر لن يستسلموا وسيكون الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير كامل التراب الفلسطيني من النهر للبحر.

عرفات غنام-عقابا

مبروك فوز الشبيبة في بيرزيت

jamal sluman abu hajal -فلسطيني مقيم في لبنان الكريمه

كل لاحترام يا ابو مازن الله معاك واحنا وراك بكل فخر وبكل احترام نحن معه وندعم قراراته وتوجهاته

المكتب الحركي للمهن الطبية-خانيونس

المكتب الحركي للمهن الطبية اقليم غرب خان يونس يتقدم المكتب الحركي للمهن الطبية بخالص احترامة وشكرة لسيادة الرئيس ابو مازن علي قرارة الشجاع في طي صفحة الانقسام وجعلة من الماضي الأليم الذي ألم بشعبنا

جهاد عميرة-القدس

نبارك اتفاق غزة ونطالب بالخطوة التالية وهي ترتيب البيت الفتحاوي الداخلي وانهاء لثورة حتى النصر

هاني عويضة / اليمن-اليمن

تصريح المتحدثة الأمريكية بتأكيدها على وجوب التزام أي حكومة فلسطينية بشكل واضح بمبدئيْ نبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل. فهل ألتزمت حكومتها بلجم الإإستيطان الإسرائيلي . ووقف أعمال قطعان المستوطنين

هاني عويضة / اليمن-اليمن

أتيتم لتحتلوا أرضا ليست أرضكم، لتكمولوا دورة الإستعمار الحديث لتجموا العال من خلال قلب فلسطين النابض. هذه وظيفتكم في هذه المنطقة التي سوف تلفظكم يوما ما وقريبا جدا. فلا هنئت بما كتبت ولا هنئت بالعيش

Jihad Al-Akhras-Gaza - Khan Yunis

قسَّمْ الإخلاصْ لفلسطينْ و لفتحْ الثورة أُقسمْ باللهِ العليّْ العظيمْ أقسمْ بشرفيّْ و مُعتقداتيّْ أقسِّمْ أنْ أكون مُخلصاً لفلسطينْ و أنْ أعملْ على تحريرها باذلاً كُل ماأستطيعْ |•~

عمر -غزة

التحية كل التحية لابناء حركة فتــــــــح

ابوطارق-دير البلح

كل التحيه لرمز الشرعيه ابو مازن ومواقفك تسجل في صفحات التاريخ الفلسطيني المشرف

هاني عويضة / اليمن-الجمهورية اليمنية

. . تحية وتقدير إلى سيادة الأخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية، و " يا جبل ما يهزك ريح"، مزيد من القوة والصلابة . . ونطالب بالإنضمام إلى محمة الجنايات الدولية في لاهاي . .

احسن خلاص-الجزائر

صوت الاسرى فى الجزائر يصدر ملاحق فى عدة جرائد جزائرية ومجلة خاصة بالاسرى أحسن خلاص مدير تحرير صحيفة الجزائر لا يمل ولا يكل يعمل في صمت، يفتح الأبواب والنوافذ، يجتهد بكل ما أوتي من وقت ومال لا يغمض له

عمرو الرقب-غزه

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة. رجاء الثبات على هذا سيادة الرئيس

هاني عويضة / اليمن-اليمن

عقلية متحجرة، بل أحفورة هلامية، عفى عليها الزمن، لن يصل إلى كرسي رئاسة الوزراء، لأن مكانه في مزبلةالتاريخ، ولن يذكره أحد، فكما ان نتنياهو ليس له انجاز يُذكر له، فكذلك هذا الإرهابي نفتالي بينت.

هاين عويضة / اليمن-اليمن

ماذا يريد وزير الإقتصاد الإسرائيلي؟، من مقاله الأخيرة حول انضمام فلسطين إلى المنظمات الدولية واستخفافه واستهجانه لهذه الخطوة ذات الاستحقاق الوطني. فهو لن يفلح الوصول إلى كرس رئاسة الوزراءوالتغني(يتبع)

باسل يوسف مروح النعسان-المغير رام الله

الف الف مبروك ابو العبد

ابوحسن السلال -سوريا دمشق

نهنى الرئيس القائد الاخ ابو مازن على تمسكه بل الثوابت الوطنية وحق العودة وانها لثورة حتى النصر ونحن رجال عاهدنا الله ثم انت ونحن باقوون على العهد والقسم

هاني عويضة-اليمن

مماطلة وتراجع الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن باقي الدفعة الرابعة من الأسرى ما هو إلا لكسب الوقت، كعادتها، من فرض لواقع سياسة الابتزاز والاملاءات والضغوط، مجدداُ مرفوضة.

هاني عويضة -اليمن

قرار سيادة الأخ الرئيس، حفظه الله، ما هو إلاّ تجسيد لحقنا الوطني الفلسطيني في نيل حقوقنا المشروعة، خاصة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة.

ابو سائد-قلقيلية

استنهاض حركة فتح بالرغم من كل أشكال الضعف التي تعتري تنظيم حركة فتح وحالة التشويه التي لحقت بحركة فتح إلا أن الشعب مازال يراهن عليها لا على غيرها لاستنهاض المشروع الوطني ،لأن فتح تمثل الوطنية الفلسطي

سامح-غزة

أتوسل إلكم أفتحو معبر رفح أنا طالب في بريطانيا وسيسحق مستقبلي

الملتقي الفتخاوي خانيونس-قطاع غزة

نرجو الانضمام لملتقي الفتحاوي خانيونس وشكرا لكم / https://www.facebook.com/almoltgafatehkh

اشرف اللداوى-رفح

التحية كل التحية الى سيادة الرئيس ابو مازن حفظه الله وكل الاحترام والتقدير الى سيادة اللواء حازم عطاالله مدير الشرطة الفلسطينية وجميع قيادة الشرطة

اشرف اللداوى ابو العبد -رفح

اتقدم بالشكر والتقدير لكل من هنئنى بالمولودة رهف ولكم منى كل الاحترام والتقدير دمتم

ماهر عقل-بيتا

الرئيس محمود عباس اشعل ثوره سياسيهودبلوماسيه في العالم على حماس اشعال اي ثوره كما فعل الرئيس عباس وعليهم ان يختاروا ماهو مصالحة الوطن والمواطن اهنئ قيادتنا صاحبة القرارت الجريئه ونحن معكم

ابو ربيع -الوسطي

تحيا الاخت ام على النجار للفقراء والمحتاجين لذوي الاحتياجات الخاصة وخاصه ابناء الفتح ولك الف تحيه ياجبل مايهزك ريح

غادة -الخليل

تحيه اجلال واكبار للاخت ام على النجار عضو لجنة فتح اختك غادة الضفه الغربيه

ابوعاصف -غزة البلد

اتقدم بجزيل الشكر للأخت وفاء النجار (ام على )على ماقدمته لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح خلال 8 سنوات أي في الانقلاب الاسود ----------- ولك اختي ومن اخواني في الحركة جزيل الشكر والعرفان والى الامام

منظمه الشبيبة الفتحاوية-_رفح-رفح

تتقدم حركهالتحرير الوطنى الفلسطينى_ فتح و منظمه الشبيبة الفتحاويةبالتهنئة من الاخ المناضل اشرف اللداوى بالمولودة (رهـــف)والف مبروك يا ابو العبد
ارسل

يرجى تعبئة جميع الحقول

جاري الاضافة .. يرجى الإنتظار ...


عدد الحروف المتبقية:
رسالة حركتنا (1)
رسالة حركتنا (1) نشر بتاريخ: 2014-03-19



*رسالة حركتنا هي مدونة حركة التحرير الوطني الفلسطينيفتح التي تصدرها اللجنة المركزية للحركة بالتفاعل المتبادل مع أبناء الحركة في كل مكان.

على قاعدة أن النهوض والتقدم والتغيير والتفكير الايجابي والعمل المتواصل يأتي عبر تبادلية الفهم والتواصل المشترك. وعبر شربنا من ذات البئر الصافي، وإن اختلفت الأدوات والوسائل والمغارف فما هي إلا طُرُق تعبير متنوعة  ومقبولة،  هدفها أن تبرز نفس:

1-الفكر أو طريقة التفكير الصحيحة، ومبادؤنا

2- منهج العمل القيادي، والقيم

3-خطوط سياستنا وبرامجنا

4-المواقف السياسية والتنظيمية

5-الإبداعات الحركية الميدانية والجماهيرية.

**رسالة حركتنا هي رسالتها الجامعة للأصالة، التي تميز الحركة تلك التي جعلت من فلسطين هدفنا الجامع، وجعلت من التجدد والتطوير المستمر فِعلا لا ينضب معينُه، حيث لا تقف حركتنا عند حدّ ، ولا تسير بشكل دائري أبدا ، وإنما الى الأمام دوما بإذن الله حتى النصر.

***في كل عضو من أبناء حركة فتح الفتيّة ، في الأعضاء والكوادر، في شعبنا الفلسطيني البطل الكثير من العطاء والكثير من الوعي والكثير من القدرة على الفعل الذي نستحثه معاً لأن يظهر ، لأن الحركة بكم تزدهر، وبأبنائها الأشاوس والفاعلين والمبدعين تبرز في الأفق الوطني والعالمي شمسا ساطعة تكونونها.

****رسالة حركتنا قمرٌ متجدد الضياء ، ووعيٌ بارز ، وإدراك لافت لمعطيات الواقع ، ومتغيرات القادم .

 فهي، وإن اشتملت على مواضيع محددة، فإنها بتفاعلكم وإثراءاتكم العملية والدورية عبر الاجتماعات واللقاءات والتقارير والندوات والنشاطات وجماعات القراءة والعمل التطوعي... الذي هو واجب كل عضو فينا، لخدمة فلسطيننا وقضيتنا وحركتنا وجماهيرنا وأنفسنا، نستطيع أن نحقق نموذج (طائر الفينيق) الذي ميّز هذا الوطن، وحركته السيّارة...بكم.

لماذا المفاوضات في مدة زمنية محددة؟

           إن اعتماد حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح على وسائل النضال المتنوعة جاء من نظرية (كل الجهود تتكاتف باتجاه فلسطين) والتي كان فيها للثورة الفلسطينية أن أصّلت في نهجها أساليب نضالية متعددة -ومتوازية أحيانا- وفق رؤيا وخطة أخذت بالاعتبار العوامل الموضوعية والذاتية تلك الاقليمية والعالمية والوطنية، ومقدار القدرة على الحركة في مساحة الممكن أو المتوقع امكانية التغيير الثوري فيه.

          لا يمكن لفعل أن يثمر إلا إن انطلق من هدف واضح ومحدد نسعى بفعلنا المتصل لإنجازه من القمة الى القاعدة.ونحن في ظل الوضع العربي المتراجع ، وفي ظل استنفاد الطاقات الفلسطينية فيما خلّفه الانقلاب من انقسام وتشرذم، وفي إطار يوميات التصدي الشعبي للاحتلال الاسرائيلي على الأرض عبر المقاومة الشعبية التي ينقصها مزيد من الوقود، ومقاطعة المستوطنات، نحتاج لمتنفس لنا في أمد زمني محدد.

        نحن بالمفاوضات كوسيلة ضمن وسائل أخرى نكرس مطالبنا من جهة وهي ثوابتنا المعروفة بالدولة المستقلة على حدود 1967 والقدس عاصمتنا وعودة اللاجئين هذا أولا، ونستطيع أن نعيد ترتيب أوراقنا الداخلية ثانيا ، وأن نخطط لأفعالنا حال النجاح أو الفشل لخطوة ما بعد المفاوضات ثالثا ، وأن نعمل على تصعيد المقاومة الشعبية رابعا ، وأن نثبت للعالم أن سعينا للسلام عبر المفاوضات محدود الأمد فقط بالفترة الزمنية المقررة ، وها هي كادت تنتهي، ونفس العالم كاد ينقطع.

          إن ممارسات الاحتلال في فلسطين وفي القدس خاصة لا تبشر بنتيجة طيبة للمفاوضات، وإن دار الزمن وعرض علينا اتفاق هزيل قريب، فإننا بتواصلنا مع شعبنا ووحدتنا وجماهيرنا العريضة نملك القلم الأحمر، كما نملك قرار الذهاب الى مؤسسات الأمم المتحدة التي ستخرجنا من الخيار الذي يتعمد الاسرائيليون افشاله، ونملك إرادتنا فالثورة التي هي مفتاح حركة فتح قادرة على تغيير المعادلات في الشرق الأوسط.

الجدية والمتابعة التنظيمية

        المتابعة التنظيمبة مبدأ إداري وقيادي، وضرورة من ضرورات ومبادئ العمل التنظيمي .. فبدون المتابعة قد لايتم تنفيذ العمل، أو يتم بقصور، أو يكون تساهل المتابعة مدعاة للتفلت من العمل والتسيب وعدم تنفيذ القرارات تنفيذاً كاملاً وصحيحاً .. ولايمكن مراقبة التنفيذ أو جني الثمار الصحيحة للتنفيذ الا عبر المتابعة.

        وتدل المتابعة التنظيمية على حيوية ونشاط وجدية الأطر أو المسؤولين والكوادر .. كما أنها تدل على وجود البرامج والإرادات من خلال الاجتماعات التنظيمية .. فلايمكن إشعال الإرادات بدون وجود برامج، ولايمكن تحقيق هذه البرامج بدون متابعة وعبر الاجتماع الدوري والتواصل اليومي.

         تقتضي المتابعة من المسؤول (في لجنة الإقليم ولجنة المنطقة ولجنة الشعبة...) دائما توفر آليات التنفيذ والمتابعة في آن واحد، لتطبيق القرارات المتخذة في الجلسات التنظيمية التي لا غنى عنها، والتي يجب أن تكون نتاج عمل جماعي تنظيمي .

       هذه الآلية تقتضي إسناد المسؤوليات للأطر والأفراد أو اللجان لكي تتكلف بالمهام المحددة وفقا للخطوات المحددة حسب الخطط الموضوعة سلفاً، أو خطوات عمل قابلة للتنفيذ .. فالبرامج غير المحددة هي برامج عمومية وهلامية في آن واحد ..وهذه تعبر عن الأماني والرغبات وربما الأحلام، ولاتعكس الإرادات أو الامكانيات للتنفيذ، إذاً يجب أن يتوفر لكل برنامج أو خطة جدولَةٌ زمنية لخطوات تنفيذية  (بالشخص المكلف وماذا يفعل ومتى وحدود صلاحياته ..)

        بدون الجدولة للخطّة ووضعها على مركب التنفيذ عبر الاجتماع والمتابعة تصبح القرارات مجرد حبر على ورق، أو كلام في الهواء ما يمس مصداقية وهيبة الهيئات أو الاطر التي اتخذتها .

          أن تربية الكوادر والأعضاء في حركتنا على أساس اعتياد حسن التنفيذ ، والمتابعة، والدقة في القيام بالمهام، واجب، لأنه لاينبغي أن تضيع امكانيات التنفيذ للبرامج بسبب الكسل أو عدم الوضوح  أوالحيرة في كيفية القيام بالواجبات، أو اللامبالاة وعدم الجدّية.

        ولذلك يجب أن نحرص على دورية اجتماعات الإطار التنظيمي، وربما قبل ذلك تكريس وجود الإطار أصلا، وعدم القبول بالأعمال الفردية، ثم تحقيق التواصل فيما بين الأعضاء لتنفيذ القرارات ومتابعتها على الوجه الذي تم اقراره.

         يجب أن  يكون الأمر كذلك ، ويجب ألا نكون عبارة عن مجموعات بشرية تسمي نفسها أبناء حركة فتح ولسنا تنظيم بالمفهوم الاداري والعملي.

وإنها لثورة حتى النصر

29نوفمبر 2013

أمانة سر اللجنة المركزية