إسرائيل: روسيا هي اللاعب الرئيسي في المنطقة حاليا وليس أمريكا


مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 8:58 صباحًا
إسرائيل: روسيا هي اللاعب الرئيسي في المنطقة حاليا وليس أمريكا

القدس عاصمة فلسطين-رام الله-مكتب الاعلام-اعتبر مايكل أورن، نائب رئيس وزراء إسرائيل للشؤون الدبلوماسية، أن أمريكا ليست لاعبا رئيسيا في الشرق الأوسط، بل روسيا التي تمسك بأوراق الوضع في المنطقة بين إسرائيل وسوريا وإيران.وقال أورين لوكالة أنباء بلومبرغ: “إن الجانب الأمريكي في المعادلة الراهنة، هو طرف يوفر لنا الدعم، لكن الولايات المتحدة الآن لا تملك تقريبا أي نفوذ في سوريا، وهي خارج اللعبة، كونها لم تضع أي أرصدة فيها”.ووفقا لهذا السياسي الإسرائيلي، فإن روسيا هي القادرة على وقف المواجهة التي نشأت عند الحدود. وقال مشددا: “والتوقعات تشير إلى أن روسيا ستوقف المواجهة، لأنني لست متأكدا من أي شخص مهتم الآن باندلاع حرب”.كما أشار أورين إلى أن إسرائيل تعتقد أن لدى روسيا “فرصا للضغط بقوة على سوريا وإيران وحشرهما في الزاوية”. وأضاف “نحن نفترض أن لديها مثل هذه الفرص، وسنرى”.روسيا اليوم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.