شبيبة فتح توقع اتفاقية تعاون مع شبيبة حزب التكتل التونسي


مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2018 - 2:56 مساءً
شبيبة فتح توقع اتفاقية تعاون مع شبيبة حزب التكتل التونسي

القدس عاصمة فلسطين- رام الله- مكتب الاعلام-

وقعت حركة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين، ومنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي؛ المنظمة الشبابية لحزب التكتل التونسي، في العاصمة السويدية استوكهولم، اتفاقية تعاون وشراكة في المجالات السياسية، والاجتماعية، والحزبية.

ووقع الاتفاقية رئيس لجنة العلاقات الدولية لشبيبة فتح، نائب رئيس الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي، رائد الدبعي، والأمين العام لمنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي التونسي، هند مغيث، وذلك بحضور: الأمين العام لمؤسسة الف بالمة السويدية، وعدد من قيادات حزب التكتل التونسي، وممثلين عن مفوضية العلاقات الدولية في حركة فتح، وعن شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي.

وبموجب الاتفاقية، وحسب بيان لشبيبة فتح اليوم، فإن حركة الشبيبة الفتحاوية– فلسطين، ومنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي- تونس تؤكدان التعاون الدائم، والتنسيق المستمر في مختلف المواقف في المنظمات الشبابية الدولية، والإقليمية، التي تنتمي لها المنظمتان، والعمل المشترك والدائم على تعزيز حضورهما في مختلف المنظمات الشبابية التقدمية، الدولية، والإقليمية .

كما اتفقا على تعزيز البرامج التدريبية المشتركة، التي تقوم على إحياء التاريخ والقيم المشتركة، لدى الشباب الفلسطيني والتونسي. وتبادل الزيارات، والدورات المشتركة، وتعزيز العلاقات الثنائية، من خلال برنامج عمل سنوي، يوضع لتحقيق هذا الهدف، من خلال تشكيل لجنة متخصصة من كلتا المنظمتين بهذا الشأن، إضافة إلى إحياء المناسبات الوطنية، المتعلقة بنضالات الشعبين في فلسطين، وتونس، بشكل متزامن، وضمن برنامج مشترك .

كما نصت الاتفاقية على تنظيم أنشطة وفعاليات شبابية في تونس، تساند وتدعم نضال الشعب الفلسطيني الشقيق، وتسلط الضوء على الواقع الشبابي الفلسطيني بشكل خاص. وعلى العمل على تطوير وتفعيل دور اتحاد الشباب الاشتراكي بالعالم العربي، في الارتقاء بالعمل الشبابي المشترك، وتوحيد الصف العربي في الأطر الدولية”.

 وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، رئيس حركة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين، حسن فرج، إن هذا الاتفاق، سيعزز من الأنشطة والفعاليات، المساندة للقضية الفلسطينية في تونس الشقيقة، وستعزز حضور الثقافة التونسية في فلسطين، مشيرا إلى أن تونس التي تخضبت أرضها بدماء الأبرار من شهداء فلسطين، والتي احتضنت الثورة الفلسطينية لسنوات، ستبقى بشعبها، وشبابها، ومناضليها شقيقة عزيزة، وكريمة، في وجدان الكل الفلسطيني .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.