شعث: سنطلب من اليابان الاعتراف بفلسطين ودخول إطار دولي جديد لرعاية السلام


مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 يناير 2018 - 2:52 مساءً
شعث: سنطلب من اليابان الاعتراف بفلسطين ودخول إطار دولي جديد لرعاية السلام

القدس عاصمة فلسطين-رام الله-مكتب الاعلام-

 قال مستشار الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية نبيل شعث، انه سيطلب من اليابان خلال لقائه مسؤوليها غدا الاثنين، “الاعتراف بدولة فلسطين، وان تكون جزءا من الاطار الدولي متعدد الاقطاب للإشراف على عملية السلام، اضافة الى تقديم دعم اضافي لوكالة “الاونروا” بعد خفض التمويل الاميركي”.

وقال شعث في بيان صحفي صادر عن مكتبه برام الله اليوم الاحد، “ان هذه الخطوة تأتي في اطار الحراك الدولي في هذه المرحلة، ردا على اعلان الرئيس الاميركي ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال”.

ويلتقي شعث الذي يصل اليابان غدا، مبعوثا للرئيس محمود عباس، رئيس الوزراء ووزيري الخارجية والتعاون الدولي واعضاء البرلمان وممثلي جمعيات الصداقة اليابانية مع فلسطين، بهدف تقوية العلاقات الثنائية ومطالبتها الاعتراف بفلسطين ومشاركتها في الاطار الدولي للسلام، مشيرا الى مواقفها الايجابية تجاه القضية الفلسطينية.

وسيتوجه شعث بعد ذلك الى كوريا الجنوبية حيث يلتقي مع وزير الخارجية، لبحث موضوع الاعتراف بفلسطين ودعم العلاقات الثنائية وتعزيز الدعم المالي والسياسي للقضية الفلسطينية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.