فتح: نقل السفارة الأميركية إلى القدس انتهاك خطير للشرعية الدولية


مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:07 صباحًا
فتح: نقل السفارة الأميركية إلى القدس انتهاك خطير للشرعية الدولية

القدس-رام الله-مكتب الاعلام-

قالت حركة “فتح”، إن الموقف الأميركي من نقل سفارتها إلى القدس، انتهاك خطير لكل القرارات الدولية، وتجاوز لجميع الخطوط الحمراء، التي من شأنها توتير المنطقة بأكملها.

وقال الناطق باسم الحركة، عضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي، مساء اليوم الثلاثاء، إن نقل السفارة الأميركية إلى القدس، عدوان واضح على حقوق الشعب الفلسطيني، ويؤكد عدم إبقاء واشنطن طرفا في عملية السلام، بل طرفا منتهكا للعملية السلمية في الشرق الأوسط.

وأضاف أن أميركا بنقل سفارتها لدولة الكيان المحتل تكون قد انتهكت جميع المواثيق الدولية، والقرارات ذات الصلة، بحل ملف القدس ضمن عملية التفاوض، وهذا الاعتداء الأميركي الصارخ سيشعل المنطقة بأسرها، لأن القدس مسكونة في وجدان كل عربي ومسلم ومسيحي، والخطوة الأميركية استهداف مقصود لتحويل الصراع مع الاحتلال، إلى صراع ديني في المنطقة.

وأكد القواسمي وجوب حشد الجماهير العربية والإسلامية، وضرورة الالتفاف حول القيادة الفلسطينية، لتقوية ودعم موقفها لمواجهة التحدي الأكثر خطورة.

وأوضح أن ترامب مخطئ إذا فكر بتثبيت قدميه بالبيت الأبيض على حساب القدس وعروبتها، ولن ينجح بشراء اللوبي الصهيوني، والإسرائيليين، بنقل السفارة إلى القدس، بل يخاطر بأمن المنطقة، واشعال فتيل لا يمكن التكهن بمسار ناره.

وطالب القواسمي الكل الفلسطيني بضرورة العمل على انجاح المصالحة، وتقوية الجبهة الداخلية، وتجاوز العقبات التي من شأنها تخريب الجهود.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.