الرئيس: خطوة ترامب ستؤدي الى نهاية عملية السلام


مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:29 صباحًا
الرئيس: خطوة ترامب ستؤدي الى نهاية عملية السلام

القدس-رام الله-مكتب الاعلام- قبل ساعات من اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب المتوقع بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل, ارسل الرئيس محمود عباس رسالة عاجلة الى الامين العام للامم المتحدة يطالب فيها مجلس الامن بالتدخل لوقف الخطوة  قائلا “ان هذا الاجراء سيؤدي الى انهاء عملية السلام”.

وفى رسالة الى مجلس الامن الدولي شكر ابو مازن المجلس على دعمه الطويل لفلسطين وكفاحه من اجل الاستقلال ولكنه حذر من تحرك الادارة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الى القدس.

واضاف “هاتين الخطوتين ستؤديان الى تغيير جوهري فى موقف الولايات المتحدة بشأن قضية فلسطين”، وستخرب الجهود الرامية الى احياء عملية السلام بشكل كبير”.وأكد أبو مازن أن تحرك الرئيس ترامب ينتهك الاتفاقات القائمة والقرارات الدولية بشأن هذه المسألة. وقال “على وجه الخصوص، سوف ينتهك الاتفاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل، والتفاهمات بين الفلسطينيين والولايات المتحدة”.واضاف “ان هذه الخطوة ستضر بمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين وتؤدي الى نهاية عملية السلام”. واضاف “هذا مكافاة لاسرائيل رغم انها تواصل سياستها في بناء المستوطنات والاحتلال ومحاولاتها تغيير طابع القدس”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.