اليوم الأخير- المئات مرّوا عبر رفح والآلاف ينتظرون


مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:03 صباحًا
اليوم الأخير- المئات مرّوا عبر رفح والآلاف ينتظرون

القدس- رام الله- مكتب الاعلام-

تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، في وجه الحالات الانسانية من طلاب ومرضى واصحاب اقامات.

وتمكن مئات الفلسطينيين فقط من عبور المعبر في اليومين الماضيين، فيما يتنظر الالاف فرصة للسفر من المعبر المغلق منذ اكثر من 100 يوم بشكل متواصل.وفتحت السلطات المصرية المعبر السبت، تحت اشراف وادارة ضباط من السلطة الفلسطينية التابعين لحكومة الوفاق، لاول مرة منذ عشر سنوات.وأعلنت وزارة الداخلية في غزة آلية السفر عبر معبر رفح اليوم الاثنين، وتشمل المسافرين الذين تم إرجاعهم مساء الاحد من الصالة الخارجية لمعبر رفح (وهم 3 حافلات) والمسافرون الذين سلموا جوازاتهم أمس في صالة أبو يوسف النجار ولم يتمكنوا من السفر (وعددهم 100) اضافة الى كشف يضم 103 اسماء من حملة الجوازات المصرية.
ونوهت الوزارة في بيان لها للمسافرين المتبقين من كشف الأحد الذين لم يتمكنوا من السفر بأن لهم الأولوية للسفر في حال تم تمديد عمل المعبر لأيام إضافية.
ومن المقرر أن تغادر اليوم وفود الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة للمصالحة قطاع غزة عبر معبر رفح.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.