غزة: توقف جباية 25% من ضريبة جمارك السيارات


مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 9:24 صباحًا
غزة: توقف جباية 25% من ضريبة جمارك السيارات

القدس – رام الله – مكتب الاعلام-

أعلن الوكيل المساعد لوزارة المالية بغزة عوني الباشا عن ايقاف تحصيل 25% من ضريبة جمارك السيارات.

وأوضح الباشا أن هذا القرار جاء تماشياً مع توحيد الضرائب بين الضفة الغربية وغزة بعد التفاهمات الأخيرة التي أدت الى توحيد منظومة العمل داخل وزارة المالية بما فيها الجمارك والضرائب.

وأشار الباشا إلى أن هذا القرار سينعكس ايجاباً على التجار والمواطنين بشكل عام, ما يؤدي إلى انخفاض أسعار السيارات في السوق المحلي, لافتا إلى أن القرار سيسري على السيارات غير المجمركة حالياً والموجودة بالقطاع, بالإضافة إلى المتوقع دخولها قطاع غزة في الأيام القادمة.

وكانت وزارة الداخلية بغزة تفرض ضريبة 25% على السيارات تضاف الى الضريبة التي كانت تفرضها السلطة الفلسطنيية من رام الله ما ادى الى ارتفاع كبير في اسعار السيارات في غزة.

من جهته رحب وائل الهليس نائب رئيس جمعية مستوردي المركبات بقرار دائرة الجمارك بايقاف تحصيل نسبة الـ 25% من ضريبة جمارك السيارات, الذي طالما طالبت به الجمعية من المسؤولين في غزة .

وقال الهليس في تصريح وصل معا : تلقينا القرار رسميا وتم تعميمه على جميع المستوردين اعضاء الجمعية, وهو سيسري على السيارات غير المجمركة حالياً والموجودة بقطاع غزة, بالإضافة إلى المتوقع دخولها في الأيام القادمة .

واوضح الهليس ان القرار يصب في مصلحة التجار والمواطنين تخفيض سعر السيارات من 1200 دولار 5000دولار وذلك حسب حجمها وسعة المحرك ، اما السيارات الفارهة فيتم تخفيض سعرها من 7000 الى 15 الف دولار ونتوقع ازدهار سوف السيارات وتوقع مع انخفاض أسعار السيارات في السوق المحلي زيادة سوق المبيعات.

وطالب نائب رئيس جمعية مستوردي المركبات وزير النقل والمواصلات بتوحيد رسوم تراخيص السيارات بين شطري الوطن ، معربا عن شكره للجهود التي يقوم بها في هذا الاتجاه والذي برز جليا خلال زيارته الاخيرة الى قطاع غزة واستماعه لمطالب جمعية مستوردي المركبات بغزة .

كما شكر الهليس رائد رجب مدير عام الجمارك في قطاع غزة وعوني الباشا وكيل وزارة المالية المساعد ورئيس مجلس الإيرادات ، لاتخاذهم قرار ايقاف تحصيل 25% من ضريبة جمارك السيارات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.