24 أسيرة يقبعن في سجن “الدامون” وسط أوضاع اعتقالية صعبة


مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 8:03 مساءً
24 أسيرة يقبعن في سجن “الدامون” وسط أوضاع اعتقالية صعبة

القدس – رام الله – المكتب الاعلامي-نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب اليوم الإثنين، شكاوي عديدة أدلت بها أسيرات يقبعن في سجن “الدامون” الإسرائيلي.

وأوضحن الأسيرات من خلال الشكاوي الممارسات والانتهاكات التي يتعرضن لها من قبل سلطات الاحتلال، بدءاً “بلحظات الاعتقال الهمجية واللإنسانية، مروراً بالتعذيب والتحقيق وانتزاع الاعترافات منهن عنوة تحت الضغط النفسي والجسدي، وانتهاء بالأوضاع الحياتية والنفسية القاسية التي يعشنها كل يوم”.

وأضافت الخطيب أن معظم الأسيرات لا يزلن موقوفات ولم يصدر بحقهن أحكام، لافتة إلى أن الاحتلال يؤجل محاكماتهن بشكل متعمد في كل مرة.

يشار إلى أن محامية الهيئة رصدت شكاوي الأسيرات خلال زيارتها يوم أمس لثلاث أسيرات يقبعن في سجن “الدامون”، وهُنّ كل من: الأسيرة عطايا أبو عيشة (30 عاماً) من بلدة كفر عقب شمال القدس، الأسيرة آسيا كعابنة (39 عاماً) من قرية دوما نابلس، وهي أم لتسعة أطفال، الأسيرة سميحة أبو يوسف (39 عاماً) سكان بلدة العيسوية بالقدس.   

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.